أخر الاخبار

كيف تجعل مدونتك في بلوجر ناجحة

يتمني اي مدون ان يمتلك مدونة بلوجر ناجحة و مشهورة لكي تكون متصدرة في نتائج البحث وهذا ما سنساعدك في تحقيقة اليوم.

كيف تجعل مدونتك في بلوجر ناجحة
كيف تجعل مدونتك في بلوجر ناجحة

اهلا بك عزيزي الزائر موضوع المقالة اليوم هو كيفية جعل مدونة بلوجر احترافية وناجحة لتصدر نتائج البحث في جوجل و الربح منها.

من السهل انشاء مدونة بلوجر ولكن من الصعب جعلها مدونة ناجحة واحترافية عن غيرها من المدونات ، وذلك بسبب وجود مدونات كثيرة في جوجل ولكي تتصدر في جوجل يجب ان تصبح مدونتك متميزه وناجحة.

دعنا نتحدث قليلاً عن التدوين وبلوجر.

ما هو التدوين

اصبح التدوين من وسائل الربح من الانترنت ، يمكنك ربح الكثير من الاموال من خلال التدوين ومن هذا معني التدوين لمن لا يعرفه هو عملية كتابة المقالات على موقع ويب حيث تكتب بأسلوب شخصي غير رسمي حول الموضوعات التي تهمك.

ما هي منصة بلوجر (مدونة بلوجر)

تعد بلوجر افضل منصة لإنشاء مدونة شخصية فهي تحتوي علي الكثير من المميزات أهمها انها مجانية وغير محدودة المساحة بمعني يمكنك نشر عدد لا نهائي من المقالات وهي منصة بلوجر متاحة في جميع الدول وهي تابعة لشركة جوجل.

وهذا معني المدونة عبارة عن موقع ويب حيث يمكن للأشخاص كتابة مقالات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات.

كيفية انشاء مدونة بلوجر

لا يوجد شئ اسهل من إنشاء مدونة علي Blogger ، كل ما عليك فقط هو الدخل الي موقع بلوجر الرسمي من هنا.

بعد ذلك قم بتسجيل بحساب جوجل الخاص بك وبعدها قم باختيار اسم لمدونتك وكتابة وصف مميز واحترافي وقم باختيار اسم النطاق الخاص بالمدونة. 

وهكذا تكون انتهيت من إنشاء مدونة بلوجر فقط تبقي ان تقوم بكتابة مقالات ونشرها.

متطلبات انشاء مدونه احترافيه

علي حسب خبرتي لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال لأنه سيختلف حسب المدونة وما تتمنى تحقيقه بها ومع ذلك ، فإن بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها هو اسلوب كتابة المقالات ، والاتساق مع منشوراتك ، واستخدام صور ومقاطع فيديو عالية الجودة ، والتفاعل مع جمهورك مدونتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

خطواط تجعل مدونة بلوجر ناجحة

هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تفي بها من أجل إنشاء مدونة احترافية على Blogger.
أولاً ، يجب ربط مدونتك بحساب Google ثانيًا ، يجب تسجيل مدونتك في أدوات مشرفي المواقع من Google أخيرًا ، يجب تكوين مدونتك باستخدام Google Analytics.

 بعد ذلك يجب مراعاة تصميم المدونة خاصتك لكي يتفاعل جمهورك مع شكل التصميم لكي تكسب جمهور وتكون مؤسس ناجح.

ما هو افضل تصميم لبلوجر (قالب بلوجر) 

لا توجد إجابة واحدة محددة لهذا السؤال يفضل المدونون المختلفون قوالب مختلفة ، اعتمادًا على احتياجاتهم وتفضيلاتهم الفردية تتضمن بعض الخيارات الشائعة.

ولكن انصحك بقالب سيو بلس او سكويز او يمكن مشاهده هذه المقاله من هنا واختيار القالب المفضل لك.

كيف تكسب ثقة محركات البحث في بلوجر

1. نشر محتوى عالي الجودة: هذا هو العامل الأكثر أهمية لكسب ثقة محركات البحث تأكد من نشر محتوى أصلي وعالي الجودة يتناسب مع مكانتك.

 2. استخدم العناوين والأوصاف الغنية بالكلمات الرئيسية: أضف كلمات رئيسية إلى عناوين منشوراتك وأوصافها للمساعدة في تحسين تصنيف موقعك في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

3. تحسين صورك: قم بتضمين كلمات رئيسية في أسماء الملفات والنص البديل لصورك لمساعدتها على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث.

4. ارتباط إلى مواقع خارجية عالية الجودة ( باك لينك): عندما تقوم بتضمين روابط لمواقع خارجية عالية الجودة ، فهذا يساعد في تحسين سلطة موقعك.

 5. استخدم الوسائط الاجتماعية للترويج للمحتوى الخاص بك: شارك منشورات مدونتك على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Google+ للحصول على مزيد من الظهور.

6. شراء دومين مدفوع : يعد من العوامل المهمة لنجاح مدونتك لانه يزيد من ثقة محركات البحث في مدونتك وانك لست شخص مبتدأ وبالاضافة علي ذلك يسهل علي الاشخاص حفظ اسم مدونتك.

كيف تجعل مقالاتك تظهر في محركات البحث

لا توجد إجابة واحدة محددة لهذا السؤال ومع ذلك ، هناك بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعد مقالاتك في الحصول على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

أولاً ، تأكد من أن مقالاتك مكتوبة جيدًا وغنية بالمعلومات أيضًا ، قم بتضمين الكلمات الرئيسية والعبارات في العناوين والنص الأساسي الذي من المحتمل أن يبحث عنه الأشخاص أخيرًا ، قم بالترويج لمقالاتك على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات عبر الإنترنت

تتمثل إحدى طرق زيادة احتمالية ظهور مقالاتك في Blogger كأهم نتائج محرك البحث في استخدام الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء المقالة يمكنك القيام بذلك في العنوان وفي نص النص وفي قسم الكلمات الرئيسية في إعدادات مدونتك.

في نهاية المقالة بعد ان تحدثنا عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر و كيفية جعل مدونة بلوجر ناجحة ومشهورة لا تنسي دعمنا بكتابة تعليق تشجيعي اذا استفدت من المقالة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-